تم إنجاز مشروع PKM باكستان قريبا

الافراج عن الوقت:04.05.2019
【حجم الخط:كبيروالصغيرةالكبيرةطباعة

 

يعد قسم مولتان-سوكور (مشروع PKM) من الطريق السريع من بيشاور إلي كراتشي في باكستان تم تنفيذه بقيادة شاينا ستيت كونستراكشن انجنيرينغ كوربوريشن، أكبر مشروع للبنية التحتية للنقل في إطار الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني. في الوقت الحالي، دخل بناء المشروع في مرحلة الركض، وتم الانتهاء من الجزء الرئيسي من الطريق بشكل أساسي، ويقوم فريق المشروع بتطوير الأعمال المساعدة مثل تجديد المساكن، والتسليم والتركيب، ووضع العلامات ومن المتوقع أنه سيتم الانتهاء من المشروع بالكامل قبل الموعد المحدد في يونيو 2019.

قام فريق المشروع بتحسين التصميم الشامل واختيار المواد وفقا للبيئة الطبيعية الخاصة في المنطقة المحلية في باكستان. يقع جزء من المشروع على الضفة الشرقية لنهر إندوس والذي يتعرض للفيضانات خلال موسم الأمطار. يحتوي المشروع على الأرضية الطبيعية على مستوى السد تصل إلى 16 مترًا على هذه الأقسام لضمان قدرة الطريق على تحمل الفيضانات التي قد تحدث مرة واحدة في كل مائة عام. تتميز منطقة علي طول المشروع بأنها ساخنة على مدار السنة، ويقوم المشروع على وجه التحديد باختيار الأسفلت بدرجة حرارة تليين أعلى لضمان متانة الطريق وسلامة القيادة. تعتمد الزراعة المحلية اعتمادًا كبيرًا على الري، حيث يحتوي المشروع على ما مجموعه 920 أنبوبًا وقنطرة بطول إجمالي يزيد عن 40 ألف متر، وهو ما يضمن تمامًا احتياجات الأمن للمياه الزراعية المحلية.

في عملية بناء المشروع، تم توفير أكثر من 23 ألف وظيفة محلية مباشرة وتزويد المزارعين المحليين بتدريب على مهارات العمال الحديثة، وحتى الآن، تم تدريب أكثر من 2300 من فنيي الإدارة الهندسية وأكثر من 4500 مشغل معدات. الأحمر، البالغ من العمر 28 عامًا، هو مدير الموارد البشرية في القسم السابع من مشروع PKM، وقال: "إن معظم القوى العاملة في القرى المجاورة تعمل على مشروع PKM. لا يعرفون أي شيء عند وصولهم لأول مرة، ولكن بتوجيه من الموظفين الصينيين. الآن، قد أتقنوا الكثير من التقنيات العملية، بما في ذلك تشغيل المعدات الميكانيكية المعقدة على نطاق واسع. بالمهارات التي تعلمتها هنا، لن يكونوا قليلون بعدم إمكانية العثور على وظيفة في المستقبل."

تم شراء المواد الترابية والحصى والديزل والصلب والأسمنت وغيرها من المواد المستخدمة في بناء المشروع من المنطقة المحلية، حيث تم تطوير مساحات إحضار التراب والمقالع المستعارة عن طريق التعاون المحلي، وتم تأجير أكثر من 2.6 ألف من معدات البناء المحلية، مما أدى إلى تطوير الصناعات المحلية ذات الصلة وجعل العديد من القري والمدن القديمة على طول الخط تعيش حياة مزدهرة.

وفي الوقت نفسه، شارك المشروع بنشاط في البناء المحلي، وقد تم بناء 9 مدارس، و 79.6 كيلومتراً من الطرق المريحة، و 20 جسراً، و 54 بئراً، وأكثر من 300 قناة مائية للقرى على طول الخط، وتم تنظيم الفريق الطبي لتشخيص بدون مقابل لأكثر من 3.9 ألف شخص في القرية ووزّع أكثر من 3.2 ألف مربع من الأدوية. بعد الانتهاء من المشروع، سيتم أيضًا تسليم 392 كيلومتراً من طرق الوصول للبناء إلى الحكومة المحلية مجانًا. وقال الموظف الباكستاني في المشروع أسد: "بعد رؤية تغييرات مزلزلة على طول الطريق جلبها بناء المشروع، يعتقد السكان المحليون أن استكمال هذا الطريق السريع سيجلب المزيد من فرص التطوير، وهو" طريق الأمل" للوصول إلي المستقبل."

2.jpg


خريطة الموقع  |  البيانالقانوني  |  الأسئلةوالأجوبة  |  اتصلبنا

©2008-2018 CSCEC ICP 05049820 CSCEC . LTD ICP 08010180

Baidu
sogou